لماذا تكون أول محطة له خارج البلد هي موريتانيا ؟

ولماذا في أول زيارة وفي أقل من شهر على تسلمه السلطة وبعد مسح الطاولة من المعاونين المتمرسين وقبل تنظيم كل ملفاته، يصطحب معه أربعة وزراء إلى موريتانيا ؟

وأخيرا اتخذ المجلس الإجراءات الخصوصية التالية:

وزارة العدل

الإدارة المركزية

مديرية الشؤون الإدارية والمالية

خرج سكان نواذيبو غن بكرة ابيهم لتخصيص استقبالا حافلا للنائب والعمدة " القاسم ولد بلالي " لدى وصوله صباح اليوم للمدينة قادما من الجزائر بعد رحلة استشفائية دامت اسابيع . 

أجرى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود اليوم الاربعاء اتصالا هاتفيا مع نظيره السنغالي معالي الوزير الأول السنغالي  السيد عثمان سونكو.

اعتبرت الحكومة الموريتانية، الأربعاء، أن حرص الرئيس السنغالي المنتخب بصيرو ديوماي افاي، أن تكون موريتانيا أول بلد يزوره،  بمثابة "رسالة خاصة".

 

أفادت مصادر خاصة لوكالة "موريتانيا اليوم" ان مجلس الوزراء الملتئم اليوم الاربعاء في القصر الرئاسي ، تحت رئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قد ناقش عدة مشاريع قوانين و صادق عليها.

آراء

إلى السفلة العملاء المأجورين من مروجي الدعاية الكاذبة ومستولدي الفتن يمكنكم التفنن في الترويج الأكاذيبكم وصناعة الوھم حولكم يمكنكم التطفل علي الإقتصاد رغم انكم لا تفھم

ثقافة وفن

لندن:  كشفت شركة “ميتا”، الشركة الأم لمنصة “فيسبوك، عن مجموعة من أدوات الأمان الجديدة المصممة لحماية المستخدمين، ولا سيما من فئة الشباب، من “الابتزاز الجنسي” وسوء استغ

سان فرانسيسكو: تمثل الفيتامينات والمكملات الغذائية صناعة مهمة في الولايات المتحدة، حيث ينفق الأمريكيون قرابة 45 مليار دولار، من بين أكثر من 177 مليار دولار ينفقها البش

خلال فترة الخلاف بيننا وبين المغرب، والتي امتدت حتى سنة 1969، لم نشأ أن نؤوي المعارضين المغاربة، رغم أن بعضهم أبدى لنا رغبتَه في الإقامة لدينا.

مقابلات

أجرت صحيفة"القلم" الناطقة باللغة الفرنسية مقابلة مع رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي السيد مسعود ولد بلخير ،سلط فيها الضوء على بعض الامور ذات الصلة بالشأن العام الداخلي

في جلستها الثانية من محاكمة المتهمين بقتل الصوفي الشيباني،استنطقت المحكمة الجنائية المتهم الأول في القضية المفوض المختار اسلم سيدوا الذي انكر التهم الموجهة اليه ،وقال

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقابلة مطولة مع الصحافي الأميركي تاكر كارلسون أثارت ضجة واسعة في الغرب حتى قبل عرضها.

علوم وتكلنوجيا

كشفت دراسة حديثة أن تناول خل التفاح بشكل يومي يمكن أن يساهم في خسارة الوزن وخفض مستويات السكر والكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

 

طوّر الباحثون في المركز الألماني لأبحاث السرطان طريقة تسمى «التوطين المغناطيسي التذبذبي صغير الحجم» لتتبع الأجهزة الطبية الصغيرة داخل الجسم.

لندن: لقي اختبار يكشف علامات الإصابة بالأمراض العصبية الحركية قبل ظهور أعراضها على المريض، ترحيبا كبيرا وإشادة من جانب العلماء الذين قاموا بتطويره.