رئيس الصواب: أجهزة الدولة المختلفة حاضرة بقوة في الانتخابات

سبت, 29/04/2023 - 19:50

قال رئيس حزب الصواب الدكتور عبد السلام ولد حرمه إن الدولة بجهازها التنفيذي، وجهازها الإداري والأمني والمالي حاضرة بقوة في الانتخابات وتوجهها لصالح طرف، وضد أطراف أخرى.

 

وأكد ولد حرمة خلال حديثه في برنامج "حزبك في خمسة أسئلة" - والتي تعده وتبثه وكالة الأخبار المستقلة - أنه كان على الدولة أن تعطي ملمحا ونفسا تؤكد من خلاله أنها رفعت يدها عن الانتخابات وعن الممارسة السياسية وهو ما لم يتم.

 

وأضاف ولد حرمه أن من أبرز علامات هذا الحضور لقاء الرئيس محمد ولد الغزواني في ظرف هكذا مع طيف سياسي، وذلك في وقت يمنع فيه القانون على الرئيس تولي رئاسة أي حزب أو عضوية هيئاته القيادية، وعكسا لما يجب أن تقوم به الدولة من إعطاء إشارات عن حيادها بين الجميع.

 

ورأى ولد حرمه أن هذا اللقاء الذي وصفه بالمؤسف يشكل إشارة واضحة يقول الرئيس فيها للمواطنين، هذا هو حزبي، وهذا هو حزب الدولة، ومن ليس فيها فهو ليس من الدولة، وربما يتعارض معها.

 

وشدد ولد حرمه على أن تطبيق اتفاق وزارة الداخلية والأحزاب السياسية حول الانتخابات رافقه الكثير من عدم الوفاء، كما أن بعض بنوده الجوهرية لم يتم تطبيقها.

 

وهذه هي ثالث حلقات هذه البرنامج الذي استضاف غالبية رؤساء الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات، ويهدف لتعريف الجمهور بالأحزاب السياسية من خلال حديث رؤسائها أو أمنائها العامين.

 

ويجيب الضيف خلال البرنامج على خمسة أسئلة موحدة، تم طرحها على كل الرؤساء، وهي:

- كيف تقدمون حزبكم للرأي العام الموريتاني؟

- ما هي معالم مشروعه المجتمعي وبرنامج الانتخابي

- كيف ترون التحضيرات التي جرت للانتخابات الحالية؟

- ما هي خارطة ترشيحات حزبكم؟

- كيف تتوقعون نتائج حزبكم في الانتخابات؟