تبون: الجزائر تجاوزت المؤشرات الحمراء على المستوى الاقتصادي

أحد, 18/02/2024 - 23:12

 الجزائر – د ب أ: أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن اقتصاد بلاده وصل إلى المؤشرات التي تضعه على طريق التنافسية بعدما تجاوز المؤشرات الحمراء بفضل «جهود مضنية وحرص لم ينقطع».

وقال تبون، في رسالة وجهها للشعب الجزائري عشية إحياء الجزائر لذكرى اليوم الوطني للشهيد يوم السبت «مهما كانت الأشواط والـمراحل التي قطعناها والإنجازات والـمكاسب التي حققناها، بفضل الانخراط الواسع لبنات وأبناء الجزائر في مسار نهضوي وطني، متعدد الأبعاد والجبهات، فإننا نستشعر – على الدوام – حجم التحديات التي تنتظرنا لاستكمالِها معاً».

وتحدث تبون عما أسماه «أضافات ومكاسب غير مسبوقة تحققت على الـمستوى الاجتماعي» للتكفل بمستوى الـمعيشة، وحفظ كرامة الجزائريات والجزائريين.

وأضاف «في الوقتِ نفسه ظل صوت الجزائر خارجياً مسموعاً ومقدراً، وتعززت مكانتها إقليمياً ودولياً، بفضل ما تتمتع به من موثوقية ومِصداقية، وما أحرزته من شراكات إستراتيجية متنوعة، في عالم مشحون بالتجاذبات والتقلبات، وتضارب الـمصالح».

وتابع القول « إن الجزائر وهي ترسخ أقدامها على طريق مسيرتـها الوطنية نحو بناء الحاضر والـمستقبل بسواعد بناتها وأبنائها عازمة كل العزم على الـمضيّ إلى مَا يليق برصيدِها التاريخي ومجدها العظيم وشعبها الأبي، من رفعة ومجد وسؤدد».