قائد الجيش يختتم زيارة تفقد واطلاع للوحدات العسكرية المرابطة على الحدود مع مالي

أحد, 05/05/2024 - 20:20

اختتم الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش اليوم السبت زيارة التفقد والاطلاع، التي زار خلالها الوحدات العسكرية المرابطة على الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد، في قطاعي المنطقتين العسكريتين الرابعة والخامسة.

ووفق الصفحة الرسمية للجيش على الفيسبوك، فتهدف من الزيارة إلى  الوقوف على جاهزية الوحدات المقاتلة ومستواها العملياتي، والاطلاع على احتياجاتها اللوجستية، واختبار أسلحة المشاة والمدفعية ومضادات الطيران وراجمات الصواريخ والطائرات المقاتلة.

وحث ولد بله قادة الوحدات والجنود على اليقظة الدائمة، والاستعداد للتعامل بحزم مع مختلف أنواع التهديدات، التي قد تفرزها حالة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة.

و شملت الزيارة تفقد أحوال المواطنين القاطنين في مناطق تحرك هذه الوحدات، وعلى طول الشريط الحدودي، حيث طمأنهم قائد الأركان على إمكانيات الجيش، وقدرته على تأمينهم والدفاع عن الحوزة الترابية للبلاد.

وقد رافقت قائد الأركان العامة للجيوش خلال مختلف محطات الزيارة قافلة طبية عسكرية، قدمت العلاجات وأجرت المعاينات الطبية ووزعت الأدوية المجانية، لصالح عدد كبير من المواطنين المحتاجين في القرى الحدودية.